ddd

a

بي إم دبليو الفئة السابعة BMW 7 SERIES

a
a
a


احتفظت الفئة السابعة لفترة طويلة بمكانتها على قمة سيارات بي إم دبليو، وهي سيارة سيدان تمتاز برحابتها وتجهيزاتها التكنولوجية التي تعد ضمن الأكثر تطوراً على مستوى العالم.
وبالإضافة إلى جذور الفئة السابعة 2014 القوية التي تعود إلى خمس سنوات مضت، فإن بي إم دبليو كانت حريصة على إعطائها تحديث العام الماضي لتصبح أفضل من حيث التكنولوجيا، وأكثر كفاءة وقوة من حيث المحركات، مما يبقيها ضمن أفضل الاختيارات أمام من يبحث عن سيارات السيدان الفاخرة.
وقد حصلت الفئة السابعة العام الماضي على تجديدات بسيطة في واجهتها الأمامية، وتحسينات أخرى على مختلف أنحاء التصميم الخارجي. لكن في الداخل كانت التغييرات أكثر وضوحاً، فقد حصلت الفئة السابعة على مقاعد أمامية جديدة، ومقاعد خلفية محسّنة، إلى جانب مجموعة من اللمسات النهائية النهائية الجديدة. وربما أكثر ما سيلفت نظر عشاق بي إم دبليو في الفئة السابعة الجديدة هو كل من مجموعة محركات الثمانية سلندرات ذات الشحن التوربيني الجديدة كلياً، ومحرك ActiveHybrid7 المحسّن، ونواقل الحركة الأوتوماتيكية ذات الثمانية تروس والتي يتم استخدامها في مختلف نسخ المجموعة. وبالإضافة إلى ذلك حصل نظام التحكم iDrive على تطوير شامل، كما حصلت الفئة السابعة على جيل جديد من أنظمة الترفيه.
وقد ألحقت بي إم دبليو في نسخة العام الحالي من الفئة السابعة تلك التحديثات بمجموعة جديدة من التحديثات على المقصورة الداخلية، لكنها تحديثات قليلة إذا ما قورنت بالعام الماضي.
التصميم الخارجي
حصلت الفئة السابعة لهذا العام على مجموعة من التحسينات على الشكل، وتعديل بسيط على الجزء الخلفي. وقد كان لهذا تأثير إيجابي على مظهر السيارة سواء في نسختها القياسية، أو في النسخة ذات قاعدة العجلات الطويلة.
المقصورة الداخلية
وقد تأثرت مقصورة السيارة بشكل إيجابي أيضاً بحصولها على تصميم هادئ (غير فوضوي أو غامض كبعض السيارات الفخمة الأخرى) مع لوحة التابلوه الانسيابية، واللمسات النهائية من الخشب عالي الجودة، والمقابض المطعمة بالسيراميك.
وقد حصلت الفئة السابعة في تحديث العام الماضي على مقاعد أمامية أنحف وذات أبعاد أفضل. وعلى الرغم من أن هذا التصميم الجديد للمقاعد لم يختبره الكثيرون حتى الآن في رحلات طويلة وبالتالي لم يتم التأكد بعد مما إذا كان أفضل من سابقه أم لا، فإنه من المؤكد أن الفئة السابعة لديها موثوقية وسمعة متميزة في استخدام أنسب التصميمات وأكثرها راحة في مقاعدها.
وقد حصلت السيارة في تحديثات العام الماضي أيضاً على إعادة تصميم لمقاعدها الخلفية، ولا زال بالإمكان الاختيار بين مقاعد خلفية مع حزمة Luxury Rear Seating الفخمة، أو مقاعد خلفية فردية تتضمن وظائف المساج والتهوية الذاتية. وبينما لا تعد جودة الركوب الأكثر راحة ونعومة، لكنها ثابتة وجيدة التحكم بشكل لم يؤثر بشكل كبير على درجة راحتها.
ومن خلال تحديث العام الماضي تتوافر الآن أيضاً إضاءة محيطية جديدة، وعزل أفضل للصوت، وتغييرات صغيرة أخرى على المقصورة لجعلها أكثر راحة خلال السفر.
الأداء والمحركات
تتوافر خمس نسخ بمحركات مختلفة في سيارة بي إم دبليو الفئة السابعة 2014 هي 740i، و750i، و760i، وActive Hybrid 7، بالإضافة إلى النسخة المزودة بمحرك Alpina B7 الأعلى أداءً. وتحصل جميع هذه النسخ بشكل قياسي على نظام الدفع الخلفي، ويوفر بعضها بشكل اختياري نظام الدفع الرباعي.
وسوف تلاحظ أن الفئة السابعة في مختلف هذه النسخ تتميز بتسارعها الممتاز، وثباتها واتزانها الرائع التي تنفرد به عن أي سيارة في مثل حجمها. وهو ما يجعل سيارات الفئة السابعة من سيارات السيدان الأكثر إرضاءً لحاجات السائق، مع راحتها وفخامتها وتقنياتها الرائدة.
وتأتي 740i و740Li كنسختين أساسيتين مزودتين بمحرك بي إم دبليو التوربو الثنائي المستقيم ذي الستة سلندرات، بقوة 315 حصانا و330 رطل-قدم من عزم الدوران. وتأتي هذه النسخ أخف بـ91 كيلوجراما عن النسخ المزودة بمحركات الثمانية سلندرات، مما ينعكس بالإيجاب على خفتها ورشاقتها أيضاً.
وتحصل نسختي 750i و750iL على محرك ثمانية سلندرات تم إطلاقه لأول مرة العام الماضي. وهو محرك ذو شحن توربيني بقوة 445 حصانا وسعة 4.4 لتر و480 رطل-قدم من عزم الدوران، ويبلغ زمن تسارع هاتين النسختين من 0 إلى 96 كيلومترا بالساعة 4.7 ثوان بحسب بي إم دبليو.
أما نسخة 760Li فتأتي ضمن النسخ الأعلى أداءً في المجموعة مع حصولها على محرك توربو ثنائي اثنا عشر سلندر بقوة 537 حصانا.
أما النسخة الأعلى أداءً فهي نسخة Alpina B7 التي تحصل على إصدار خاص من محرك الثمانية سلندرات بقوة 540 حصانا و538 رطل-قدم من عزم الدوران.
وبالإضافة إلى ذلك يأتي نظام التعليق في هذه النسخة أكثر صلابة من أي من نسخ الفئة السابعة الأخرى عند ضبطه على وضعية Sport، فضلا عن حصولها على مكابح أكبر، وغير ذلك من التحسينات. ويبلغ زمن تسارع هذه النسخة من 0 إلى 96 كيلومترا بالساعة 4.5 ثوان فقط.
وتحصل جميع النسخ على نظام التعليق الهوائي، ونظام التحكم في ديناميكيات القيادة (وهو نظام يتحكم في صلابة ممتصات الصدمات، وثقل التوجيه، وسرعة نقلات الحركة، واستجابات الخانق؛ مما يسمح للسائق بضبط الإعدادات لتوائم أسلوب القيادة الخاص به).
الميزات
في وسط التابلوه تحصل الفئة السابعة على نسخة جديدة من نظام التحكم iDrive، والتي تضيف لهذا العام وحدة تحكم جديدة من خلال اللمس. ومع الشاشة الجديدة التي تم إضافتها العام الماضي، أصبح هذا النظام أكثر تطوراً.
ويتم إضافة نسخة محسنة من واجهة بي إم دبليو iDrive في كافة نسخ الفئة السابعة. وكذلك هو الحال مع نظام الملاحة الجديد والذي يضيف عناصر ثلاثية الأبعاد لشاشته، وذلك بفضل المعالج الأكثر قوة ذي الـ 1.3 جيجاهرتز، بالإضافة إلى بطاقة جرافيك الـ 3D، مما يحسِّن من سرعة النظام أيضا.
وما يجعل هذا النظام الأحدث من iDrive الأفضل حتى الآن هو قائمته المحسّنة، وواجهة الملاحة المحسّنة، ونظام التحكم الصوتي المطوّر (والذي أصبح يتضمن ميزات تحويل الصوت إلى نص وغيرها من الميزات).
وتتوافر بشكل اختياري حزمة ترفيه للمقاعد الخلفية تضيف وحدة تحكم iDrive بجانب شاشتين 9.2 بوصة مثبتتين بشكل دقيق خلف المقاعد الأمامية بدلا من دمجهما بها. أما فيما يخص الصوت، فيتم استخدام نظام صوت Bang & Olufsen الجديد للصوت المحيطي مع 16 سماعة، مع نظام معالجة الإشارات الرقمية النشط، إلى جانب تقنية Dirac Dimensions.
ويتم تزويد جميع النسخ الآن بشكل قياسي بنظام تنبيه السائقين Attention Assist والذي يقوم بمراقبة سلوك السائق ويُظهر شكل فنجان قهوة إذا اكتشف وجود مستوى غير آمن من التعب. وبشكل جديد كلياً في الفئة السابعة يتوافر نظام التجاوز النشط المحسَّن والذي يوقف السيارة بشكل كامل إذا كان السائق لا يتفاعل مع توقف حركة المرور في الوقت المناسب.
سعر بي إم دبليو  الفئة السابعة 2014 يبدأ من:
    السعودية 335,000 ريال سعودي
    الامارات 359,000 درهم امراتي
    الكويت 28,500 دينار كويتي
    قطر 359,000 ريال قطري
    البحرين 35,900 دينار بحريني
    عمان 35,900 ريال عماني
ads

قسم التعليقات ...... نسعد بتعليقتكم عبر الفيس بوك و جوجل بلس

ليست هناك تعليقات:

جميع حقوق محفوظة لشبكة مهم الأخبارية © 2014 - 2015
تطوير : الإدارة

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.